Best world-wide Books and Magazines for all!

Home Ads

Sunday, April 15, 2018

كيف تقوم بربح المال و تعدين العملات الإلكترونية من أجهزة زوار موقعك

كيف تقوم بربح المال و تعدين العملات الإلكترونية من أجهزة زوار موقعك







الكثير منا سمع عن العملات الافتراضية و على رأسها البيتكوين ، طبعا هنا الكثير من المواضيع التي طرحتها على موقعي فيما يخص تعدين العملات الإفتراضية ، لكن لا أظن أن الكثير منكم سمعو عن تعدين عملة إفتراضية إسمها المونيرو عن طريق زوار الموقع بواسطة خدمة CoinHive ، حيث تحدد مدى الطاقة التي تريد إستغلالها من موارد جهاز كل زائر ، و تلك الطاقة تحول إلى عملة إفتراضية ، ومع الوقت تعود عليك بأرباح كبيرة .


طبعا تطرقي لهذا الموضوع ليس شرح الطريقة ، بل لأنه الكثير من المواقع العربية تناولت الموضوع بمجرد طرحه في مواقع غربية ، و هنا نبرهن ان هاته المواقع ليس الى روبوتات ترجمة ، لا تجرب و تشرح عن أشياء لا تفهم فيها ، لذا سنقوم بفهم طريقة عمل هذا الموقع ، وانا اعلم ان بعض الاشخاص المهووسين بالبرمجة تمكنو من إبتكار طرق للتلاعب بسكربتات الموقع و جلعه يعدن بدون علم الزائر ، لكن ليس هذا ما شرحته المواقع العربية بل جعلته يبدو على شكل موقع سحري تركب سكربتاته و مبروك عليك التعدين .


نتلكم أولا عن خبر سيء حدث منذ أيام حيث تمكنت مجموعة هاكرز من إستغلال إعلانات أدسنس في تعدين العملات الافتراضية ، حيث تم دمج سكربت موقع CoinHive مع الإعلانات و تم التلاعب عليه لجعله يعمل أوتوماتيكياََ ، و ربم في الايام سابقة سمع البعض منك انطلاق مروح كمبيوتره بقوة عند دخول بعض المواقع ، و هذا ما ظن بعض العرب ان سببه هو دمج السكربتات من طرف صاحب الموقع ، لكن في الحقيقة كان وراء السكربت مجموعة خفية قامة بانشاء حساب اعلاني على جوجل و نشرت اعلاناتها و استغلت موارد كل شخص يظهر معه الاعلان سواء هاتف او كمبيوتر ، لكن جوجل سرعان ما تلقت تبلغيات كثيرة عن نفس الاعلانات من طرف الزوار و عند فحصها إكتشفت ان سكربتات التعدين مدمجة في الاعلانات فقامت بحظرهم مباشرة ، و تخيل معي ظهور الاعلان في موقع به مليون او 8 ملايين زيارة يومية ، تخيل معي 8 ملايين جهاز يعدن لك بكامل قواه ، و تخيل مدى الارباح التي تمكن الفريق من تحقيقها .

كيف يعمل موقع CoinHive ؟

الاَن ننتقل الى شرح الموقع فهو يوفر لك ثلاث خيارات أساسية بعد التسجيل فيه :
إما التعدين عن طريق الزوار مباشرة : فبعد تركيب السكربتات على موقعك و حفظها ، ثم يدخل اي زائر كان فتظهر له رسالة فيها السماح او بلوك ، و يكون مكتوب فيها هذا الموقع يحتاج مساعدتك فهل تسمح بالقليل من قوة جهازك لمساعدة الموقع ، فإن قبل اللهم بارك و إن لم يقبل لن تشتغل الإضافة معه .
الطريقة الثانية هي التعدين عن طريق الروابط المختصرة ، حيث انه تقوم بالاختصار عادي جداََ ثم لما يتجاوز الرابط اي شخص سيأخذ معه بعض الوقت ليقوم بالتعدين و يوجهه نحو الرابط تلقائيا .
الطريقة الثالثة هي التعدين عن طريق اكواد الكابتشا ، و هي مشابهة لاكواد الكابتشا الخاصة بجوجل الا انه في هاته يختلف الامر بدل كتابة نص او تحديد صورة سيقوم بالانتظار قليل حتى يتم استغلال موارده ثم يمكنه الدخول و كذا .

أهم أحداث موقع CoinHive

شهد الويب الكثير من المواقع التي استغلت زوارها في التعدين و نذكر اهمها واشهرها موقع The Pirate Bay ، الذي قام بتعديل سكربت ليعمل سماح مباشرة بالتعدين و كان الموقع تلقى عقوبات كثيرة ، ونفس الشيء حدث مع عديد المواقع العربية ، ثم تم تعديل الاضافة من طرف فريق CoinHive لكي لا يتمك اي شخص من التلاعب عليها و كذا اصبحت اَمنة جداََ .
الخدعة الثانية كانت في اكواد الكابتشا فحقيقة تلك النظرية التي عملها جوجل للتحقق من انك لست روبوت من خلال اكواد الكابتشا ، جعلت من كل شخص منكم روبوت و صدقوني ، لانه العقل الباطني الخاص بكم كل ما يرى كود كباتشا سيتوجه مباشرة نحوه ، و كذا استغلت بعض المواقع الكابتشا في توجيه الزوار لانهم اعتادو عليها و لم يكونو يعرفو انه تم التلاعب عليهم .

كيف اعرف ان الموقع يستغل مواردي 

اول ملاحظ هي ان الجهاز الخاص بك يبدأ يهنج و تلاحظ ثقل كبير في الانتقال بين نوافذ المتصفح او التنقل بين التطبيقات في الهاتف ، ليس هذا فقط ستسمع صوت مرواح يقلع فجأة بسرعة صاروخية ، و اَخر شيء يمكنك عمله على الكمبيوتر هو الذهاب الى Task manger ثم شوف خانة CPU و ستجدها وصلت إلى 99% بمعنى ان الموقع يستهلك كل موارد جهازك ، و يمكن فعل نفس الشيء بالنسبة للهاتف او بصفة عامة ستلاحظ ارتفاع حرارة الهاتف بشكل غير معهود و هذا يؤكد لك ان الموقع يستغلك .

خطر التعدين الغير مباشر على الاجهزة

طبعا الهواتف بصفة عامة ليست مهيئة للتعدين فاي محاولة هي خطر حدوث مشاكل DeadBoot او Autoreboot و الذي يكون بسبب تلف Emmc و كذا قل وداعا لهاتفك ، اما على اجهزة الكمبيوتر فالخطر يكون على المعالج و بطاقات الشاشة خاصة ان كان الكمبيوتر قديم او ضعيف و ليس مهيئ لهاته الامور ، فهنا قد نصل الى نتيجة تلف في المعالج او ارتفاع غير معهود لبطاقة الشاشة و هنا تقول أيضا وداعا لبطاقات الشاشة الخاصة بجهازك .

الطريقة السليمة لاستعمال CoinHive

طبعا يمكنك استعمال اي طريقة من الطرق السابقة في هذا الموقع ، لكن عليك خفض Hashes إلى 700 أو كذا و بالتالي قد تأخذ فقط 40% او 20% من قوة الجهاز فكذا لن يتأثر و لن يتظرر جهازه و لن يلاحظ حتى ذلك ، لان  العملية ستكون خفيفة و سريعة و تبتعد عن تقديم نظرة سيئة في حق موقعك من جهة الزوار .

تجربتي مع موقع CoinHive و هل هو مربح

طبعا عندما سمعت عن الموقع و ما كتبه العرب منذ حوالي الشهر او شهرين ظننت انه حقا الزوار في خطر و يمكن التعدين بدون علمهم ، لذا لم يكن امامي سوى خيار التجربة فلاحظت ان الامر عادي و تأكدت ان المواقع العربية تقريباََ لا علاقة فهمها الوحيد ان يكتب و يعمل البوز ، المهم قمت بدراسة كل اضافة و تمكنك من عمل سكربت يستطيع تجاوز كل ما عمله الموقع و يستطيع ان يعدن عدة مرات من نفس الزائر دون أن يعمل و دون حتى حدوث ضجة في حاسوبه ، فقلت لما لا اجربه لمدة يوم واحد طبعا فكرت و قلت لا و الله لن استعمله على زوار موقعي ، فابتدعت طريقة لتجربته في احد المواقع و كان تجربة على حوالي 5 الى 10 الاف زائر و كانت الارباح مقدرة بحوالي 1.3 دولار ، و هنا نرى ان كل هذا سيعطي فقط تجربة سيئة للزوار و لن ينفعك في شيء ، فالربح الاكبر سيكون من حصة صاحب الموقع ، و طبعا يمكنك استعمال ادسنس و احصل على أرباح أكثر من هذا بدون ازعاج زوار موقعك .

كيف أمنع الموقع من إستغلال مواردي و التعدين بحاسوبي ؟

  • العملية سهلة جدا و تكمن في تثبيت بعض الاضافات او بالاحرى اضافة واحدة من الاضافات التالية
  • إضافة Coin او Miner بالنسبة لجوجل كروم و كل ما عليك هو تثبيتها و تركها تعمل لحالها .
  • إضافة Script لمتصفح فايرفوكس فقط ثبتها و هي ستقوم بكل العمل .
  • يمكنك أيضا إستغلال ملف الهوست بالتوجه نحو المسار التالي C:\Windows\System32\drivers\etc ثم تعديل ملف الHost و إضافة السطر التالي 0.0.0.0 coin-hive.com و قم بحفظه ، و هنا نتحدث عن ويندوز اما اصحاب لينكس كل ما عليك هو تشغيل أمر sudo nano /etc/hosts و قم باضافة نفس السطر و قم بحفظه .

No comments:

Post a Comment

FlatBook

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi ermentum.Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi fermentum.




Comments

Contact Us

Name

Email *

Message *