Best world-wide Books and Magazines for all!

Home Ads

Friday, April 27, 2018

ما هي السلع و المنتجات الممنوع شرائها او استيرادها عبر الانترنت في الجزائر و البلدان العربية



ما هي السلع و المنتجات الممنوع شرائها او استيرادها عبر الانترنت في الجزائر و البلدان العربية

الشراء من الانترنت هو امر اصبح يحبه اي شخص يملك بطاقة مصرفية ، و هو امر اصبح عادي عبر وسطاء مثل خدمتنا اَشري ديزاد ، لكن هناك مشكل وحيد يواجهنا و هو قوانين الجمركية ، طبعا لا بد من وجود قانون فهناك منتجات لا يردي اي شخص منا دخولها الا الوطن ، رغم ان القانون ليس على الجميع فنحن لا نرى القوانين نفسها تطبق عى المستوردين الكبار للاسف فالدرون يدخل بكميات كبيرة و الساعات بكاميرات تدخل عادي و قد تجدها في اي متجر ، لكن ان تدخلها انت فهذا ممنوع عليك و هذا ما يجب عليك ان تفهمه كبداية فلسنا في وقت عمر ابن الخطاب للتتعامل بمنطق يجب ان تقرئ كل شيء قبل الاقبال على شراء اي منتج و هذا امر عام على جميع دول العالم العربي بدون استثناء ، خاصة ان اغلبها تعتبر دول متخلفة من ناحية الشوب و لا تمتلك ثقافة الشراء و الانتظار و هذا امر عادي بما ان خدمات البريد جد سيئة و غير موثوقة ، و عدم اصدار عريضة رسمية من الجمارك للمنتاجات المحظورة هو ما زاد الامر سوء اكثر فاكثر .

المهم نحن في هذا الدرس سنحاول وضع معظم المنتجات التي يمنع دخولها عبر  الجمارك و هو امر عام عبر اغلب البلدان ، فلو وجدت منتج محظور في السعودية و لم يذكر في جمارك بلدك ، تأكد انه ممنوع ايضا في بلدك رغم عدم ذكره ، فهناك بعض الامور لا نريد فتحها بما اننا صفحة تقنية فقط فسنبقى في التقنية ، طبعا قبل كل شيء علينا تقبل كل هاته القوانين فهي موضوعة لحمايتنا و حماية المجتمع من بعض الاضرار  التي قد تدخل من المواقع الغربية ،و اهم المنتجات المحظورة هي مختصرة في :
  1. جميع انواع اسحلة و كل ما يشير الى انه سلاح او اداة حادة فهو ممنوع منعا باتا في جميع دول العالم .
  2. المناظير الليلية و لباس الجيش و كل ما له علاقة بالجيش فهو ممنوع منعا تاما .
  3. الدرونز او الطائرات التي يتحكم فيها عن بعد سواء كانت صغيرة او كبيرة او حتى بدون كاميرا فهي ممنوعة .
  4. جميع انواع المخدرات و الادوية التي لها دور المهلوس او الادوية الممنوعة .
  5. المنتجات المقلدة التابعة لاي ماركة سواء كبيرة او صغيرة و ذلك لمخالفة حقوق الملكية ، المسجلة وفقا لـ TRIPSS .
  6. جيمع ادواة التجسس من كاميرات صغيرة او نظارات بكاميرات او ادوات تسجيل الصوت .
  7. جميع المنتجات الجنسية بدون استثناء او اي شيءمخل بالحياء من لباس او ادوات .
  8. الخمور و ما يشابه .
  9. كاميرات المراقبة و اجهزة التتبع GPS الا بتصريح من الجهات الامنية حيث تذهب به الا الجمارك لحسب المنتج .
  10. الساعات الذكية التي تحمل كاميرا او شريحة اتصال .
  11. الليزر بجمايع احجامه و أنواعه.
  12. لواقط الوايفي و أجهزة القرصنة والإختراق .
  13. بعض أنواع البطاريات خاصة التي تشحن بالطاقة الشمسية .
  14. الأمور التي تسيء إلى الإسلام .
  15. المعدات الطبية .
  16. المواد القابلة للكسر كالاواني و انابيب الإضاءة .
  17. مواد كيميائية و بعض مواد التجميل .
  18. اَلات التزوير و الطبع .
  19. الرادارات او اجهزة كشف الرادرا  .
  20. المكملات الغذائية .
  21. العاب على شكل اسحلة او مسدسات .
  22. مواد سامة .

كما ترون كل ما في هاته القائمة هو ممنوع منعا باتا من الدخول ، لكن هناك حالات يمكن ادخال فيها بعض المنتجات لاصحاب الاعمال مثل اجهزت التتبع و الدرون للمصورين و اصحاب الاشرطة الوثائقية لكن هنا تحتاج الى وثيقة اثبات النشاط في مجالك و حاجتك الى المنتوج ، حيث تقوم بالذهاب الى جهات امنية و طلب التصريح مرفق بكل الوثائق المطلوبة ، ثم تطلب منتجك عادي و لما يدخل ارض الوطن تتوجه الى مصلحة الجمارك الرئسية التي عادة تكون موجودة في مناطق معينة و في اغلب الاحيان تكون 3 فقط لا اكثر في البلد كله ، ثم تعطيهم وثائق التصريح فيقومون بالتاكد مع الجهات الامنية التي صرحت لك و تحصل على منتجك عادي جدا ، غير هذا قد تحجر الجمارك اي منتج مثل هاتف او لباس و كذا عندما تذهب اليهم تدفع حقوق الجمارك فقط لسحب المنتج ، وبالنسبة للجزائر هذا امر غير موجود و لا يوجد اي قانون ينص عليه و انا شخصيا تأكد مع العديد و سألت الكثير من العمال و اكدو لي المعلومة ، لكن من 3 فما فوق من نفس المنتج هاته تعتبر جملة و هنا عليك الاستعانة بشخص مختص في مجال جلب المنتجات و هنا عليك بموقع Alibaba و كذا سيأخذ عليك مبلغ في كل الاحتياجات التي سيدفعها ، اما ان تطلبها من تلقاء نفسك فلن تسمح لك الجمارك بسحبها بتاتا .

No comments:

Post a Comment

FlatBook

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi ermentum.Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi fermentum.




Comments

Contact Us

Name

Email *

Message *