Best world-wide Books and Magazines for all!

Home Ads

Friday, April 27, 2018

كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - تصدر جوجل بإحتراف

كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - تصدر جوجل بإحتراف

تصدر محرك البحث يعتبر من أكثر الأشياء صعوبة التي قد تفعلها في حياتك ، و يحتاج تصدر محرك البحث الى ان تكون ملم بكل شيء حول المواقع ، من كتابة التدوية إلى أهم نقطة و هي تهيئة موقعك لمحرك البحث جوجل و غيره او ما بسمى السيو SEO ، حيث عليك إجبار محرك البحث بالثقة في موقعك و جعله يتصدر نتائج البحث .
كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - تصدر جوجل بإحتراف

في الحقيقة هناك الكثير من الناس لا يؤمنون بالسيو وهم نفسهم محترفي ' شرح adsense arbitrage و كيف تربح اَلاف الدولارات من الفيرال على وردبريس و بلوجر ' ، لكن في الحقيقة هؤلاء هم نفسهم من يطبقون السيو بحذافره حتى يحققو اكبر الارباح ، فلا يوجد لحج الساعة صاحب موقع مشهور لم يعرف السيو ،  وهناك الكثير من الخطوات للمبتدئين أو أي شخص يملك موقع جديد عليه تطبيقها حتى يتصدر محرك البحث و يسيطر عليه ، كما فعلها على اَمني فكل مواضيعنا تظهر في الصفحة الاولى بسبب تتبعنا لكل قوانين السيو رغم كل الصعوبات و مثلا ' كيفية حماية الموقع من الزوار الوهميين و طريقة التخلص من الترافيك المزيف  ' .
كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - تصدر جوجل بإحتراف

الاَن في هذا المقال سأقدم لك أهم خطوات تهية الموقع لمحرك البحث Seo و كيف تقوم بتطبيقها ؟

اولا العنوان و الوصف 

اهم شيء هو العنوان فهو المدخل الى مقالك و موقعك ، و هو الشيء الذي تصطاد به الزوار لذا عليك كتابة عنوان يتضمن كل خواص السيو Seo ، ليس هذا فقط يجب ان يتعدى العنوان 67 حرف و اعتمد عنوان واقعي فهنا لسنا على يوتيوب حتى تكتب عناوين مضخمة ، العنوان يجب ان يكون واضح حتى يفهمه محرك البحث و من جهة أخرى يجب ان يتضمن الكلمة المفتاحية التي بنيت عليها الموضوع .
الشيء الثاني الذي عليك الانتباه له هو وصف البحث ، تخيل معي ان هذا الوصف هو الاعلان الثاني لمقالك بعد العنوان على محرك البحث ، لذا يجب ان يكون جذاب و يحتوي على الكملة المفتاحية الرئيسية بدون تكرير العنوان ، و يجب ان لا يتعدى 165 حرف و يقل عن 150 حلف ، و حاول جعله جذاب و مفهوم و يلخص ما ستذكره او ما تعد الزائر بالحصول عليه مقابل دخول المقال .

ثانيا رابط المقال ؟

اكثر نقطة يهملها المدونون و هي رابط المقال ، و على سبيل المثال ' amni8.com/2018/02/Seo-google-rank.html ' ، فيجب ان تحسن هيكلة هذا الرابط كما ترون فهو يعطي لمحرك البحث اختصار او بالاحرى يحوي الكلمات المفتاحية اللازمة لتوجيه محرك البحث ، فتخيلو معي لو كان ' .amni8.com/2018/02/S55googlerank.html ' فهذا عبارة عن رابط مقال خربان تماما و لا يصلح و سيهدم مقالك في محركات البحث ، لذا توجب عليك ان تجعل الرابط بسيط و ان تستعمل علامة داش ( - ) لفصل الكلمات كما رأيتم في المثال ، و ان لا يحوي العنوان اكثر من ثلاث كلمات ( Seo-google-rank ) او من الافضل ان تكون اقل لو استطعت فكل ما كان اقل كان افضل لك .

ثالثا الروابط الداخلية ؟

لن ايطل في شرح هاته النقطة كثيرا فهي سهلة ، كل ما عليك فعله في هاته النقطة هو وصلك مواضيعك مع بعضها ، على سبيل المثال تجدون شرح هاته النقطة بالتفصيل في الدرس السابق ' 6 خطوات سهلة و إحترافية لتقوية سيو Seo - تحسين ترتيب موقعك ' ، اظن الفكرة وصلت و شرح الروابط الداخلية تجدونها حقيقي في تلك الصفحة .

كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - تصدر جوجل بإحتراف


رابعا التسميات breadcrumb

هي تلك التسميات التي تظهر اسفل عنوان المقال ، لذا يجب عليك اولا ان تحرص على ان تكون موجودة في قالبك و في حال عدمها اتصل بمطور ليضيفها لك ، و يجب ايضا ان تكون منظمة مثلا هذا المقال نضعه على تسميتي 'سيو' و' محركات بحث ' ، و كذا حتى اسهل لكم الفكرة هذا هو ما نتحدث عنه

خامسا تنسيق المقال

من أهم الأشياء التي عليك مراعاتها هو التنسيق و اول شيء انصحكم به هو الخط الجميل مثلا قيسا 17px و يكون واضح مثلا ' droid arabic naskh ' هذا بالنسبة لداخل المقال اما العناوين و الاقسام و باقي الاضافات يمكنك استخدام قياسات و خطوط أخرى ، و ثاني شيء هو ان يكون لون الكتابة واضح جدا و من الافضل لو كان بلون اسود او قريب من الاسود ، و لا تنسى ان تستعمل عنواين H1 للمقالة و يكون تلقائي من التدوينة ، ثم تذكر اول عنوان تضعه على المقال يجب ان يكون H2 و ان وضعت عنوان فرعي يجب ان يكون H3 ، و اهم شيء هو استعمال الالوان و اجعل هناك فرق بين الالوان الخاصة بالعناوين الرئيسية و الثانوية و الفرعية ، و حتى الملاحظات يجب ان تكون بلون مختلف و خط أصغر ، كذا حتى يفرق الزائر بين العنوان و الموضوع و التنبيهات .

سادسا سرعة الصفحة 

هاته النقطة لن اتكلم فيها كثيرا فلو كنت من مستخدمي وردبريس عليك بالاستضافة القوية و القالب السريع ، و ان كنت من مستخدمي بلوجر اقترح عليك بعض الدروس :
  1. طريقة تسريع مدونة بلوجر بشكل صاروخي
  2. قالب اَمني للمعلوميات النسخة الأخيرة | أسرع و أفضل قالب بلوجر 2018
  3. قالب الجاذبية Gravity النسخة الأخيرة | أسرع و أفضل قالب سيو بلوجر 2018
  4. طريقه تحميل وتركيب قالب اَمني V5 المدفوع 2018+التعديل عليه بالكامل
  5. قالب نقطة سيو Seo الإحترافي و السريع للمدونات التقنية
  6. قالب أقلامي الإحترافي و السريع للمدونات التقنية - قالب بلوجر
  7. تحميل و تركيب أفضل و أسرع و أجمل قالب بلوجر DRON لتحقيق أكبر الأرباح
  8. كيف أصبح مدون ناجح ؟ من أين أبدأ ؟
  9. تنزيل قالب مدونة اَمني المحترف الجديد 2018 مجانا + طريقة التعديل عليه بالكامل

كل القوالب المذكورة هي سريعة جداََ و مقدمة مجاناََ من صديقكم مولاي امين حتى تحصلو على أكبر قدم من الارباح و تتصدرو محرك البحث .

سابعا الصور

يجب إثراء المقال بالصور و لكن اول شيء عليك التفكير به هو اعطاء اسم خارجي للصورة تصف فيه ما هو موجود في الصورة ، ثم ارفعها على موقع optimizilla من اجل ضغطها و اعد تحميلها بحجم اصغر ، و لما ترفعها على مقالك اعطها وصف من اعدادات الصور حتى يفهم محرك البحث محتوى هاته الصورة ، و الضغط يفيد كثيرا في تسريع موقعك حتى 60% .

باقي المقال سنكمله في جزء ثاني ' كيفية تهيئة موقعك لمحرك البحث Seo للمبتدئين - جزء 2 ' لذا لا تبخلو علينا بتعليقاتكم الايجابية من أجل دعم المحتوى العربي .

No comments:

Post a Comment

FlatBook

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi ermentum.Vestibulum rhoncus vehicula tortor, vel cursus elit. Donec nec nisl felis. Pellentesque ultrices sem sit amet eros interdum, id elementum nisi fermentum.




Comments

Contact Us

Name

Email *

Message *